Posted on Leave a comment

لن تصدق شكل كلب الكوموندور المرح ( كلب المكنسة)

كلب كوموندور أو كلب الممسحة ( كلب الراعي المجرى)، هو من سلالة كلاب الحراسة القوية التي لديها غريزة طبيعية لحراسة الماشية وغيرها من الممتلكات ,ويعتبر من أكثر الحيوانات الأليف المحبوبة جدا لأصحاب الكلاب من ذوي الخبرة. كلب كوموندور يتميز بهدوءه وصمته إلى أن يشعر بالخطر ثم ينطلق الى المعركة، ويحرس منزل أحبابه بشدة.

الشعر الأبيض الحبالى المتدلى على جسده هو ما يجعله كلب من أكثر أنواع الكلاب شهرة في العالم هذا الفرو الفريد يجعلها واضحة ويسهل التعرف عليها بكل سهولة. ونظرًا لأن كلب كوموندور يتم تربيته للعمل فى مجال الرعي، فإن الفرو الحبالى يسمح له بالاندماج مع القطيع بسهولة أثناء الرعى فى الطقس القاسي

وهو كلب أبيض اللون يتميز بوجود الشعر الطويل عليه يتميز هذا الكلب بالقوة والشجاعة، له عضلات قويه وذيل قصير، وتكون الإناث فيه أصغر حجمًا من الالذكور.
فطوله يصل إلى 68 سم للذكور والإناث 36 سم، أما الوزن فللإناث 46 كجم وللذكور 37 كجم. ويعيش فترة حياته حوالي عشر أو اثنى عشر سنة.

تكون هذة الكلاب حذرة في التعامل مع الغرباء لذا من المهم لها التنشئة الإجتماعية، فهي ستميل إلى النباح او الاندفاع دائمًا إذا كان من أمامها غريبًا عنها.و تستجيب هذه الكلاب للتدريبات بشكل سريع وهي تطيع التدريبات الصارمة والحازمة، فهي كلاب مرحة.

الاهتمام بكلب الكوموندور:

يحتاج كلب كوماندوز إلى صيانة واهتمام كبير. حيث يحتاج شعرهم الحبالى الطويل إلى عناية خاصة ، ويحتاجون إلى تمارين منتظمة والاعتماد على قيادة قوية عندما يتعلق الأمر بتدريب هذه السلالة من الكلاب.

ان  فرو كلب كوموندور مذهل وجميل . ولكن للحفاظ على خصل الشعر رائعة، يجب على أصحاب هذه الكلاب اتباع نظام الحلاقة صارمة إلى حد ما. كما ينصح الخبراء مالى هذه السلة بألا يقوم بتنظيف هذا الشعر عن طريق الفرشاة فقط  بل يغسلوه بانتظام. والتأكد من شطفها بالكامل لتكون خالية من الشامبو وتجفيفها جيدًا عن طريق عصرها بمنشفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *